نصوص اعلانيه :

دردشة كتابية ، مدونة شات عتب ، شات عتب الصوتي ، مدونة عتب , شات عتب الكتابي ، شات عتب للجوال , شات جوال ,

حياكم الله في شات ومدونة عتب ، للتسجيل بالدردشة اضغط هنا لتحصل على عضوية , ،
التعرف على الروابط الخلفية السيئة وإزالتها
التعرف على الروابط الخلفية السيئة وإزالتها

 التعرف على الروابط الخلفية السيئة وإزالتها / الرئيسية التي تحدد ترتيب موقع الويب على Google.

عند الجمع بين المحتوى عالي الجودة ، كلما زاد عدد الروابط الخلفية الجيدة لديك، ارتفع ترتيبك في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). لتحقيق ذلك، يجب عليك الابتعاد عن بناء روابط خلفية غير ذات صلة ومنخفضة الجودة. 

انضم إلينا حيث سنناقش خصائص الروابط الخلفية السيئة، وسنعلمك كيفية التعرف عليها وإزالتها قبل أن تؤثر سلبًا على تصنيفات موقع الويب الخاص بك.

ما هي الروابط الخلفية السيئة؟ التعرف على الروابط الخلفية السيئة وإزالتها

الروابط الخلفية السيئة هي روابط من مواقع ويب غير مرغوب فيها أو ذات سلطة منخفضة لا تقدرها محركات البحث. 

على الرغم من عدم وجود ما يسمى بالروابط الخلفية الكثيرة جدًا، إلا أن الروابط الخلفية السيئة جدًا قد تؤدي إلى تأخير أهداف تحسين محرك البحث الخاصة بك لعدة أشهر أو حتى سنوات. ويمكن أن تؤدي إلى:

  • عقوبات جوجل: إذا اعتقدت جوجل أنك تستخدم تكتيكات تحسين محركات البحث غير المشروعة، فقد تفرض عليك عقوبة بسبب انتهاك إرشادات مشرفي المواقع. وقد يؤدي هذا إلى تدمير حركة المرور العضوية لديك.
  • تجربة مستخدم سيئة: غالبًا ما تترافق الروابط الخلفية القسرية مع ممارسات مثل حشو الكلمات الرئيسية والمحتوى رديء الجودة. كل هذا يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم ويقلل من ثقة العلامة التجارية.
  • ملف الارتباط منخفض الجودة: تؤدي الروابط الخلفية من مواقع الويب غير ذات الصلة ومنخفضة التصنيف إلى تقليل الجودة الشاملة لملف الارتباط الخاص بك، مما يقلل من السلطة العامة لنطاقك.
  • السمعة المتضررة: تعمل جودة الروابط الخاصة بك كإشارة مرجعية لمحركات البحث. ستؤدي الروابط الخلفية غير المرغوب فيها أو ذات الجودة الرديئة إلى الإضرار بسمعتك وسلطة المجال الخاص بك.

سيخبرك التحليل المنتظم لملف الارتباط الخلفي الخاص بك ما إذا كان أي من الروابط الخلفية الحالية أو الجديدة يشكل تهديدًا لموقع الويب الخاص بك. 

أنواع الروابط الخلفية السيئة التعرف على الروابط الخلفية السيئة وإزالتها

عاجلاً أم آجلاً، سوف يعاقبك Google على إنشاء روابط منخفضة الجودة وغير مرغوب فيها.

قد تكون هذه العقوبات خفية، مثل الانخفاض المفاجئ في حركة المرور العضوية، أو علنية، مثل إشعار العقوبة. وفي كلتا الحالتين، لديها القدرة على التراجع عن استراتيجيات تحسين محرك البحث التي تم بناؤها بعناية بين عشية وضحاها. 

لتجنب هذا السيناريو، من المفيد أن تأخذ الوقت الكافي للتعرف على أنواع مختلفة من الروابط الخلفية السيئة.

التعرف على الروابط الخلفية السيئة وإزالتها

1. روابط شبكة المدونات الخاصة (PBN)

فكر في شبكات PBN باعتبارها حسابات روبوتية لعالم تحسين محركات البحث. وهي عبارة عن مجموعات من مواقع الويب، والتي يتم التعرف عليها غالبًا من خلال عناوين IP مشتركة وموفري استضافة مشتركين.

يتم إنشاء شبكات PBN لغرض وحيد وهو الارتباط بموقع ويب مركزي محدد في محاولة لزيادة عدد الروابط الخلفية والتلاعب بترتيب البحث. 

في السنوات الأخيرة، بدأ المسوقون في استخدام المصطلح لأي موقع يهدف إلى بيع الروابط لأي شخص يرغب في الشراء. غالبًا ما تكون هذه مواقع ليس لها جمهور أو حركة مرور، وتغطي كل المجالات التي يمكنك التفكير فيها.

من السهل اكتشاف بعض شبكات PBN أكثر من غيرها. وفيما يلي بعض الأمثلة على هذه المواقع:

إن الرابط من هذه المواقع والمواقع المشابهة هو رابط سيئ تلقائيًا.

2. الروابط المدفوعة

إن بناء الروابط الخلفية بالطريقة الصحيحة هو مهمة طويلة وتستغرق وقتًا طويلاً. من خلال جعل مواقع الويب الأخرى ترتبط بك مقابل رسوم، يمكنك تسريع هذه العملية بشكل كبير. 

يمكن أن يتم ذلك من خلال مواضع المنتجات أو الروابط الدعائية التي تشير مباشرة إلى مجال عملك، حيث تكون الأسعار في كثير من الأحيان متناسبة مع سلطة موقع الويب المرجعي. 

تعتبر Google هذا مخططًا لشراء الروابط يهدف إلى تعزيز التصنيفات بشكل مصطنع. إذا كنت تريد اللعب وفقًا للقواعد، فيجب تمييز الروابط التي دفعت مقابلها بأي طريقة بسمة رابط محددة: علامة ” rel=”sponsored” . تعرف على المزيد حول سمات الرابط هنا .

3. روابط البريد العشوائي في المنتديات والتعليقات

مرسلو الرسائل العشوائية في المنتديات هم أشخاص (أو روبوتات) يقومون بإنشاء منشورات على المنتديات العامة مثل Reddit أو Discourse أو Quora، بهدف زيادة ظهور موقع الويب المستهدف. يمكن التعرف على هؤلاء بسهولة نظرًا لعدم أهميتهم، ولكن يمكن استهدافهم في بعض الأحيان. 

قد يكون منتدى PUBG مليئًا بالتعليقات التي تشير إلى موقع ويب يبيع أجهزة ألعاب بأسعار مخفضة. ولكن نظرة سريعة على سجل المستخدم و/أو جودة المنشور يجب أن تكون كافية لمعرفة ما إذا كان المنشور غير مرغوب فيه.

هناك نوع آخر من الروابط غير المرغوب فيها، وهو روابط التعليقات ذات الجودة المنخفضة. التعليقات التي تحتوي على روابط تشعبية لمواقع ويب لا تبدو ذات صلة، مثل تعليق حول دورة تدريبية “ستغير حياة” حول تداول البيتكوين والفوركس في منشور مدونة حول وصفات عشاء تستغرق 10 دقائق. 

4. الروابط غير ذات الصلة و التعرف على الروابط الخلفية السيئة وإزالتها

الروابط الخلفية هي أصوات الثقة التي تحصل عليها من مواقع الويب الأخرى لإنتاج محتوى عالي الجودة. 

ومع ذلك، إذا كانت المواقع المرجعية من شركات غير ذات صلة، فلن يأخذها محرك البحث في الاعتبار عند تحديد سلطة الموقع. على سبيل المثال، الموسيقى الكلاسيكية، ومدونات العطور، وشركات طباعة التي شيرت، التي ترتبط بشركة لإدارة النفايات الطبية. لا تؤثر مثل هذه الروابط على ترتيب الموقع أو سلطته.

كيفية إزالة الروابط الخلفية السيئة وإزالتها بسرعة

الآن بعد أن رأيت كيفية التمييز بين الروابط الخلفية السيئة والجيدة، يمكنك البدء في إزالتها من ملفك الشخصي.

في الماضي، كان الأشخاص يتواصلون عادةً مع أصحاب المواقع أو موفري الاستضافة ويطلبون منهم إزالة الروابط الخلفية السيئة. كانت عملية تستغرق وقتًا طويلاً وتشكل تحديًا في بعض الأحيان.

في هذه الأيام، يختار معظم أصحاب المواقع أدوات إلغاء الاشتراك، وبالتالي فإن العملية برمتها مباشرة إلى حد ما. 

دعونا نشرح كلا الخيارين!

1. تحديد المصدر والتعرف على الروابط الخلفية السيئة وإزالتها

بمجرد تحديد جميع الروابط الخلفية السيئة في ملف تعريف الروابط الخاص بك، اختر طريقة عمل بناءً على مصدرها. إذا تم إنشاء الروابط الخلفية بواسطةك أو بواسطة شخص يعمل لديك في الماضي، فاحذفها.

إذا لم تكن لديك أي علاقة بمنشئ الروابط على الإطلاق، أو كنت تشك في أنك هدف لهجوم من أحد المنافسين، فسيتعين عليك استخدام أداة رفض Google. 

2. استخدم أداة التنصل من Google والتعرف على الروابط الخلفية السيئة وإزالتها

عندما تتنصل من رابط، فأنت لا تحذفه تمامًا. بل تطلب فقط من محرك البحث أن يتجاهل وجوده ولا يسمح له بالتأثير على ترتيبك في محركات البحث – سلبًا أو إيجابًا. 

اعتمادًا على خدمة تحليل الروابط الخلفية التي تستخدمها، سترى خيارًا لتصدير ملف للروابط الخلفية السيئة التي حددتها. يجب أن يكون هذا الملف بتنسيق .txt حتى يمكن تحميله إلى أداة Disavow من Google على الفور. 

قبل الانتقال إلى صفحة التنصل من الرابط ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب Google Serch Console المرتبط بالموقع الذي تريد استخدامه.

تحقق من الأخطاء قبل إرسال الملف. إذا اكتشفت خطأً لاحقًا، فلا داعي للذعر. سيؤدي إرسال ملف جديد إلى استبدال أي إصدارات أقدم ربما قمت بتحميلها واستعادة الروابط التي تم رفضها عن طريق الخطأ.

غالبًا ما تكون أداة Disavow هي الطريقة الوحيدة لتنظيف ملفات تعريف الارتباط، ولكن لا ينبغي استخدامها بشكل تافه – فقط إذا كان لديك عدد كبير من الروابط الخلفية السيئة خارج نطاق سيطرتك. 

شات عتب

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لشات عتب - 3-tp.com

روابط نصية شات عتب

شات الشله شات الرياض شات للجوال شات للجوال
الود السعودي شات اغراب جوال اغراب رابط نصي
شات الجوال الود شات اغراب شات اغراب للجوال
شات بنات للجوال شات الحب متجر سيارات دي كارز صحارى نت
شات الود النظام الذهبي شات اغراب للجوال شات الشمال
استضافة مواقع رابط نصي دليل عتب رابط نصي
شات الود رابط نصي رابط نصي رابط نصي
رابط نصي رابط نصي رابط نصي رابط نصي