نصوص اعلانيه :

دردشة كتابية ، مدونة شات عتب ، شات عتب الصوتي ، مدونة عتب , شات عتب الكتابي ، شات عتب للجوال , شات جوال ,

حياكم الله في شات ومدونة عتب ، للتسجيل بالدردشة اضغط هنا لتحصل على عضوية , ،
كيفية التعرف على الأخبار المزيفة
كيفية التعرف على الأخبار المزيفة

ما هي الأخبار الكاذبة؟

كيفية التعرف على الأخبار المزيفة تشير الأخبار المزيفة إلى المعلومات الكاذبة أو المضللة التي تتنكر في صورة أخبار مشروعة. بشكل عام، تنقسم الأخبار المزيفة إلى فئتين:

  • قصص غير دقيقة عمدًا – أي أن الأشخاص الذين ينشرونها يعرفون أنها كاذبة ولكنهم ينشرونها على أي حال. قد يكون هذا للتلاعب بالرأي العام أو لتوجيه حركة المرور إلى موقع ويب معين.
  • القصص التي تحتوي على عناصر من الحقيقة ولكنها غير دقيقة على نطاق واسع. قد يكون هذا بسبب أن الكاتب لم يتحقق من كل الحقائق أو بالغ في جوانب معينة لتوضيح نقطة معينة.

المعلومات المضللة ليست ظاهرة جديدة – لقد تم استخدام مصطلح “الأخبار المزيفة” بالفعل في القرن التاسع عشر – ولكن الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى غيرت كيفية نشوئها وانتشارها. قبل ظهور الإنترنت، كان الناس يميلون إلى تلقي أخبارهم من مصادر إعلامية موثوقة، وكان الصحفيون مطالبين باتباع قواعد سلوك صارمة. أتاحت شبكة الإنترنت طرقًا جديدة لنشر الأخبار والمعلومات ومشاركتها واستهلاكها، مع القليل نسبيًا من المعايير التنظيمية أو التحريرية. يستهلك العديد من الأشخاص الآن الأخبار من وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المصادر عبر الإنترنت – ولكن ليس من السهل دائمًا تحديد القصص التي تتمتع بالمصداقية وأيها الكاذبة.

أنواع الأخبار الكاذبة

هناك أنواع مختلفة من الأخبار المزيفة، اعتمادًا على دوافع أولئك الذين يقومون بإنشائها. على سبيل المثال:

Clickbait

يتم بيع الإثارة، وتؤدي القصص الفاحشة أو الغريبة والصور المشوهة إلى زيادة النقرات والمشاركة عبر الإنترنت. يشير Clickbait إلى القصص المصممة عمدًا لجذب المزيد من زوار موقع الويب وزيادة إيرادات الإعلانات لأصحاب مواقع الويب – غالبًا على حساب الحقيقة والدقة.

دعاية

يشير هذا إلى القصص الكاذبة أو المشوهة المكتوبة لتضليل الجماهير والترويج لأجندة سياسية أو منظور متحيز.

صحافة ذات نوعية رديئة

في بعض الأحيان، لا يتوفر لدى الصحفيين الوقت الكافي للتحقق من جميع الحقائق قبل النشر، مما يؤدي إلى تحول الأخطاء الحقيقية إلى أخبار مزيفة. ومع ذلك، فإن المصادر الجديدة الموثوقة ستصحح الأخطاء في قصصها وستكون شفافة مع القراء عندما يخطئون.

عناوين مضللة

في بعض الأحيان قد تكون القصة حقيقية على نطاق واسع، ولكن يتم استخدام عنوان مثير أو مضلل لإغراء القراء بالنقر عليه. يمكن أن يؤدي هذا إلى أخبار مزيفة – حيث أنه عادةً ما يتم عرض العنوان الرئيسي والمقتطفات الصغيرة من المقالة فقط على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن أن تنتشر بسرعة.لمزيد من التفاصيل شات اغراب

محتوى دجال

يحدث هذا عندما يتم انتحال هوية مصادر الأخبار الحقيقية بقصص كاذبة ومختلقة لخداع الجماهير أو تضليلهم.

هجاء أو محاكاة ساخرة

يتم نشر بعض الأخبار المزيفة لقيمة ترفيهية. على سبيل المثال، تستخدم القصص الساخرة الفكاهة أو السخرية أو المبالغة للمزاح حول الأخبار أو الأشخاص المشهورين. لا تحاول هذه القصص تضليل الجماهير لأنه ليس من المفترض أن تؤخذ على محمل الجد. تشمل الأمثلة البارزة للمواقع الساخرة The Onion و The Daily Mash .

من المعروف أن السياسيين البارزين يرفضون القصص التي يختلفون معها – والتي قد تكون واقعية ويمكن التحقق منها – باعتبارها “أخبارًا مزيفة”. نظرًا لأن مصطلح “الأخبار المزيفة” واسع النطاق ويعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين، فمن الممكن الاعتراض عليه. في عام 2018، حظرت الحكومة البريطانية هذا المصطلح من الأوراق أو الوثائق الرسمية ، بدعوى أنه تم تعريفه بشكل سيء للغاية بحيث لا يكون ذا معنى. بدلاً من ذلك، يفضل استخدام مصطلحي “معلومات مضللة ” و “معلومات مضللة ” عند وصف القصص الكاذبة:

  • المعلومات المضللة – قصص مزيفة أو مضللة يتم إنشاؤها ومشاركتها عمدًا، غالبًا من قبل كاتب قد يكون لديه دافع مالي أو سياسي للقيام بذلك.
  • معلومات مضللة – ويعني هذا أيضًا قصصًا مزيفة أو مضللة، ولكن في هذه الحالة، ربما لم يتم إنشاء القصص أو مشاركتها عمدًا بقصد التضليل.

كيف تعمل الأخبار المزيفة؟

كيفية التعرف على الأخبار المزيفة

غالبًا ما تنتشر الأخبار المزيفة عبر مواقع الأخبار المزيفة، والتي غالبًا ما تحاكي مصادر الأخبار الحقيقية في محاولة لاكتساب المصداقية. وفقا للأبحاث، تعمل وسائل التواصل الاجتماعي على تمكين الادعاءات الكاذبة من الانتشار بسرعة ــ بسرعة أكبر في الواقع، من انتشار الأخبار الحقيقية. تنتشر الأخبار المزيفة بسرعة لأنها مصممة عادةً لجذب الانتباه وجذب المشاعر – ولهذا السبب غالبًا ما تحتوي على ادعاءات أو قصص غريبة تثير الغضب أو الخوف.

غالبًا ما تعطي خلاصات وسائل التواصل الاجتماعي الأولوية للمحتوى بناءً على مقاييس التفاعل – أي عدد مرات مشاركته وإعجابه – بدلاً من مدى دقته أو بحثه جيدًا. يمكن أن يسمح هذا النهج بانتشار النقرات الخادعة والمغالاة والمعلومات المضللة على نطاق واسع. يُنظر إلى شركات التواصل الاجتماعي على أنها منصات وليست ناشرين، مما يعني أنها لا تتحمل نفس المسؤوليات القانونية التي تتحملها وسائل الإعلام التقليدية – على الرغم من أن هذا قد يتغير مع تطور المشهد السياسي والقانوني.

يمكن لروبوتات وسائل التواصل الاجتماعي نشر أخبار مزيفة لأنها تنتج وتنشر المقالات بكميات كبيرة، بغض النظر عن مصداقية مصادرها. يمكن للروبوتات إنشاء حسابات مزيفة عبر الإنترنت، والتي تكتسب بعد ذلك متابعين، وتقديرًا، وسلطة – وبعضها مبرمج لنشر معلومات مضللة.

المتصيدون – مستخدمو الإنترنت الذين يحاولون عمدًا إثارة الحجج أو إزعاج الناس – يلعبون أيضًا دورًا في نشر الأخبار المزيفة. وفي بعض الأحيان يمكن أن يُدفع لهم مقابل ذلك لأسباب سياسية. يُستخدم مصطلح “مزرعة القزم” أو “مصنع القزم” أحيانًا في هذا السياق للإشارة إلى مجموعات مؤسسية من المتصيدين الذين يحاولون التدخل في صنع القرار السياسي.

تتضمن الأخبار المزيفة أحيانًا استخدام Deepfakes . هذه مقاطع فيديو مزيفة

تم إنشاؤها باستخدام البرامج الرقمية والتعلم الآلي وتبديل الوجه. يتم دمج الصور لإنشاء لقطات جديدة تظهر الأحداث أو الإجراءات التي لم تحدث في الواقع. يمكن أن تكون النتائج مقنعة للغاية ويصعب تحديدها على أنها كاذبة.

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لشات عتب - 3-tp.com

روابط نصية شات عتب

شات الشله شات الرياض شات للجوال شات للجوال
الود السعودي شات اغراب جوال اغراب شات الجوال
شات الجوال الود شات اغراب شات اغراب للجوال
شات بنات للجوال شات الحب شات كتابي متجر هدايا مواليد
شات الود مدونة فارس شات اغراب للجوال شات الشمال
استضافة مواقع رابط نصي دليل عتب رابط نصي
شات الود رابط نصي رابط نصي رابط نصي
رابط نصي رابط نصي رابط نصي رابط نصي